عاجل .. محمد علي الحوثي يهدد بتفجير الأوضاع عسكريا إذا لم يُسحب قرار إقالته (تفاصيل طارئة)
الاربعاء 31 يوليو 2019 الساعة 02:50
الحكمة نت

 

افادت مصادر خاصة بالعاصمة صنعاء ان جماعة الحوثي أقالت محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا للمليشيا الإنقلابية من عضوية المجلس السياسي الأعلى للجماعة ، إثر خلافات كبيرة تعصف بكبار القيادات الإنقلابية في قضايا مختلفة .

 

وأكدت المصادر أن محمد علي الحوثي هدد جماعته بتفجير الأوضاع عسكريا في كل من العاصمة صنعاء وذمار وعمران ، إذا لم تسحب قرار الإقالة فورا ، وبعث بمذكرة إعتراض شديدة اللهجة لزعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي تتضمن أهم ما قدمه محمد علي للجماعة خلال الفترة الماضية .

 

وقالت المصادر ان محمد علي الحوثي وعقب تلقيه قرار الإقالة باشر تحركات تصعيدية ضد الجماعة ، وأجرى إتصالات مكثفة مع زعماء القبائل وعدد من القيادات البارزة المقربة منه ، وطالبهم برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهات محتملة مع الجناح المعارض لبقائه في أعلى هرم السلطة .

 

منوهة إلى ان خطوات محمد الحوثي هذه تأتي وسط أجواء متوترة وخلافات حادة بين قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي الإنقلابية ، مشيرة إلى أن الأوضاع قابلة للإنفجار العسكري بأي لحظة في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية .

 

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي تعاني من انقسامات حادة منذ مقتل صالح الصماد في 19 إبريل 2018م بمدينة الحديدة غرب اليمن ، في عملية غامضة لم تكشف حقائقها الواضحة حتى الان .

* الخبر21

 

متعلقات