الدكتور"محمد العامري" وزير الدولة يكشف عن النموذجين الأخطر على اليمن ويدعو الى مواجهتهم بهذه الطريقة الوحيدة (تفاصيل)
الجمعة 27 سبتمبر 2019 الساعة 23:27
الحكمة نت

 

قال وزير الدولة الدكتور "محمد العامري" في لقاء خاص على قناة اليمن الفضائية ، أن أي مؤثرات داخلية لا تعطي حضور الدولة ، فإنها تمنح الفرصة للخيار الاخر المتمثل بالمليشيات والجماعات المسلحة .

واعتبر العامري أنه إذا ما وصل الشعب اليمني إلى قناعة تامة بأهمية وجود الدولة فإننا نسير بالمسار الصحيح ، وإذا ما بقيت فئة أو فئات أو جهات يمنية يبحثون عن المصالح الضيقة الجهوية أو الحزبية أو المناطقية او غيرها من المصالح الضيقة ، فإن المشروع الوطني سيتعثر لا محالة .

وقال أن الناس باليمن عاشوا نموذجين نقيضين للدولة  وهي المليشيات المسلحة ، النموذج الأول يتجسد في مليشيات الحوثي التي مارست السحل والقتل والنهب والدمار والاعتقالات وغيرها من الجرائم الإنسانية بحق الوطن والمواطن ،

والنموذج الثاني للاسف جنوب الوطن ، الذي ذكرنا بالسحل والدمار زالقتل بالهوية وممارسة الظلم والقهر والإذلال والإستبداد ، متسائلا الى أين نتجه في ظل النموذجين المشار إليهما. 

مؤكدا أنه لاحل للشعب اليمني إلا بحضور الدولة ، والا فانهم يقضون على أحلامهم ومكتسباتهم بأيدهم ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع الضيقة ماهي إلا مشاريع تدميرية لا تبني أوطان بل تبني أحقاد .

متعلقات