يوما تاريخي تشهدة مدينة عدن ... قيادة الشرعية تعيد للشباب والرياضة اعتبارها في ذكرى نوفمبر المجيد
الاربعاء 29 نوفمبر 2017 الساعة 23:34
الحكمة نت . خاص

 


 


 احتضن ملعب التلال في العاصمة المؤقتة عدن العرس الرياضي والنهائي الكبير لبطولة كأس رئيس الجمهورية التي اقيمت تحت رعاية وحضور دولة رئيس الوزراء  الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، تزامنا مع احتفال بلادنا بالذكرى 50 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر.


الحدث الكروي الاكبر الذي اختتم مساء اليوم بلقاء جمع بين فريق شمسان والوحدة في ملعب التلال انتهى بفوز الاخير بهدف دون مقابل احرزة اللاعب حسن العنبري في نهاية الشوط الثاني .

وعقب انتهاء المبارأة قام رئيس الوزراء بتكريم فريق نادي الوحدة بكأس رئيس الجمهورية وعبر أعضاء الفريق الفائز عن شكرهم للرعاية الكريمة التي توليها القيادة بالشباب والرياضة.


لجنة الاعداد للقاء الكروي الكبير برئاسة وكيل وزارة الشباب الاستاذ حمزة الكمالي ، وضعت كل الجهود لانجاح الموعد الكروي الذي عمل على ايصال رسالة سامية تنتسب الى ورح المساعي الجبارة التي بذلت لاستعادة روح الحياة وتطبيعها في العاصمة المؤقتة عدن .


سكة للتميز وضعت لها الاهداف والتزمت لها الدلالات لتكون بقيمة الحدث دام الحديث عن كأس الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ، ونوفمبر المجيد وعيده الــ 50.

وفي حديث خاص ل"الحكمة نت" قال وكيل وزارة الشباب والرياضة "حمزة الكمالي" ان اهتمام القيادة السياسية ممثلا بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي و دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالشباب يؤكد فهم عميق لأهمية هذه الفئة العمرية و ما تشكله من اهمية  للمجتمع .

مضيفا في معرض حديثه ان "حضور دولة رئيس الوزراء للمباراة و من خلفه الحضور الجماهيري و الشعبي رسالة حياة و قوة من الشعب اليمني في وجه الاٍرهاب و الانقلاب .. رسالة من عدن بالامل و الغد".


الحدث الكبير الذي حمله القائمون عليه أهداف ذات علاقة بروح الوطن واستقراره ، قدم بشكل رائع وتميز كان فيه مدرجات الملعب تكتض بجماهير اللعبة التي حضرت مؤازرة لألوان فريقيها صناع الموعد ومحور المنافسة للتتويج بالكاس الغالية.


اللقاء الذي تقدم الحضور فيه رئيس الورزاء وعدد من وزراء الحكومة  وامين عام رئاسة الوزراء ومحافظ عدن ووكلاء المحافظة ,, كان يشهد حالة اشباع في كل جوانبه أكان على المستطيل او خارجها على المدرجات التي احتضنت جماهير الفريقين وعلى مقربة من المنصة كان نجوم كرة القدم اليمنية في سنوات ماضية يتواجدون لنيل التكريم الذي اقرته الحكومة تقديرا لمشاويرهم وعطاءهم الذي 
قدموه للوطن في تلك السنوات .. 

 

حيث كان "سعيد دعالة ، ابوبكر الماس ، جميل سيف ، الأحمدي ،حسين جلاب ، خالد عفارة ، حسين نعوم ، أحمد الراعي ، عارف هيكل ، محمد حسن ابو علاء ، عادل سعيد ، مكيش ، ونجوم اخرون .. في محطة زاهية تم فيها تكريمهم من قبل رئيس الوزراء بدروع خاصة ، عبرت عن نفسها ودلالاتها صوب هذه الكوكبة المتميزة من الأسماء التي مازالت في ذاكرة كل الناس فكان لزاما على قيادة الدولة ان تتذكرهم وتمنحهم روح ومعنوية متجددة.


يوم سيخلده التاريخ وسيبقى في ذاكرة الرياضة اليمنية ، كان فيه الجميع أمام رسم اللوحة الرياضة برسالتها الهادفة التي تعيد التأكيد بأن العلاقة بين القيادة والشباب في اجمل مواعيدها ، وان الشباب الذين ينظر اليهم الجميع ليكونوا مستقبل الوطن .. سيكون قادم افضل وسيكسرون قيد الظرف الصعب في قادم الأيام.


وفي ختام اللقاء تم سحب اليانصيب المجاني الذي قدم من رئاسة الوزراء على 11 جائزة كبرى بينها سيارة هونداي ، وتم تسليمها لأصحاب الحظ السعيد.

متعلقات