اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
الاربعاء 1 مايو 2024 الساعة 20:56

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة عضو اللجنة الوزارية لشؤون التقييس محمد الأشول.

 

وناقش الاجتماع، جدول الأعمال وتقرير هيئة التقييس عن سير العمل، ومذكرة رئاسة الهيئة بشأن اعتماد اللوائح الفنية الخليجية وتعديلاتها.

 

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة الحساب الختامي للهيئة للعام 2023م وإقرارها، والموافقة على توقيع هيئة التقييس لمذكرة التفاهم مع الوكالة الفدرالية الروسية للتشريعات الفني والمقاييس والهادفة إلى تطوير التعاون بين الجانبين في مجالات التقييس والمترولوجيا، وتتضمن الاتفاقية التعاون الفني في مجالات المواصفات القياسية والتشريعات واللجان الفنية والمقارنة البينية.

 

واعتمد الاجتماع، عدد (17) لائحة فنية خليجية واعتماد سحب عدد لائحتين كلوائح فنية خليجية واعتماد تحويل عدد (39) لائحة فنية خليجية إلى مواصفات قياسية خليجية، والعديد من القرارات الهامة التي تهدف إلى توحيد أنشطة التقييس المختلفة وتطويرها ومتابعة تطبيقها، والإلتزام بها والتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء، بما يساهم في تنمية التجارة البينية وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة.

 

شارك في الاجتماع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس.

متعلقات