الزنداني يلتقي وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية ونائب وزير خارجية قرغيزستان
السبت 4 مايو 2024 الساعة 19:34
الحكمة نت / متابعات

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني، اليوم، على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقدة في العاصمة الجامبية بانجول، وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية السنغالية، ياسين فال.

 

جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات بين البلدين وفرص التعاون المتاحة، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف ازاء القضايا على الساحة الدولية.

وثمن الوزير الزنداني، موقف الحكومة السنغالية الثابت الداعم لليمن..معبراً عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المحافل الدولية.

 

من جانبها، أكدت الوزيرة السنغالية، حرص بلادها لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين..مجددة دعم بلادها للحكومة اليمنية وتطلعها لعودة الأمن والسلام الى اليمن.

من جانب أخر، بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع نائب وزير خارجية قرغيزستان ايبك مولدو جازيف، العلاقات الثانية بين البلدين وسبل تطويرها.

 

وتطرق الجانبان الى مستجدات الأوضاع في اليمن والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على التشاور لتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

متعلقات