الوزير البكري يبحث اليونيسيف قضايا الشباب والمرأة
الأحد 5 مايو 2024 الساعة 20:14
الحكمة نت / متابعات

بحث وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأحد، مع نائب الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف لوسيانو ساليستيني، واستشاري برنامج الشباب اليافعين سارة شومان عدد من القضايا المتعلقة بالشباب والمرأة، وكيفية توحيد الجهود والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وفي اللقاء أكد الوزير البكري استعداد الوزارة لخلق علاقة متميزة ومثمرة مع المنظمة لتنفيذ برامج مشتركة، سيّما ما يتعلق منها بـ (الشباب والمرأة)، مشيرًا إلى أن الحاجة تستوجب دعم هذه الفئة الأكثر تأثيرًا في المجتمع، والاتجاه بها إلى التعليم وبرامج الأبداع والفن والموسيقى، بعيدًا عن حمل السلاح والحروب والاقتتال.

 

من جانبه، لفت المسؤول الدولي لوسيانو، إلى حرص المنظمة على خلق علاقة شراكة حقيقية مع وزارة الشباب والرياضة ودعم برامجها ومشاريعها، مستعرضّا تدخلات المنظمة في الكثير من المجالات، خاصة في مجال الرعاية الصحية والتعليم والبيئة .

 

وأوضح، أن المنظمة بصدد عمل خطة للورشة القادمة في أحد الدول العربية، والتي تأتي ضمن التوصيات التي خرج بها لقاء وزراء الشباب والرياضة العرب، الذي عقد في العام 2022، والتي يتم الترتيب والإعداد لها مع بالتنسيق مع الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة المعنية .

متعلقات