وزير الصحة يلتقي المدير التنفيذي بالإنابة لمنظمة ميد جلوبال اليمن
الأحد 19 مايو 2024 الساعة 22:16
الحكمة نت / متابعات

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير التنفيذي بالإنابة لمنظمة ميد جلوبال اليمن غيث تاربين، عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

 

واطلع الوزير بحيبح، على جملة تدخلات منظمة ميد جلوبال في البلاد ونوعية التدخلات لاسيما في مجالات التغذية والطوارئ التوليدية، وكذا الخطط والبرامج التي تعتزم المنظمة العمل بها منها التدريب والتأهيل الذي يعد جزء أساسي من نشاط المنظمة ومنها تدريب القابلات على أجهزة الالتراساوند الخاص بهن وبما يمكنهن من تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للنساء الحوامل.

 

وأكد الدكتور بحيبح، الحاجة إلى تنوع الشركاء في تقديم الخدمات الصحية وتوجيهها وفقا والاحتياجات الواقعية.. مشيراً إلى اهتمامات الوزارة بمجالات التدريب الطويلة الزمن وفقا ونظام الدبلومات التخصصية كالتمريض والقبالة ورعاية الخدج للعمل على خفض نسبة الوفيات للأطفال في الأشهر الأولى.. مثنيا على تدخلات ميد جلوبال اليمن باعتبارها أحد أهم شركاء القطاع الصحي.

 

حضر اللقاء مدير برامج الصحة والطوارئ بالمركز الرئيس للمنظمة ديفيدبوك، ومدير المنح ساره سوليفن، والمدير القطري للمنظمة في اليمن الدكتورة وفاء الشيباني، ومدير البرامج بمكتب اليمن الدكتور وجدي الحاج.

متعلقات